تكريم الفنان سعد الله عبد المجيد في افتتاح الدورة 15 لجائزة أكادير للمسرح الاحترافي

Admin Associapress | 2013.06.06 - 12:31 - أخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2013 - 12:31 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
تكريم الفنان سعد الله عبد المجيد في افتتاح الدورة 15  لجائزة أكادير للمسرح الاحترافي

افتتحت يومه الأربعاء 5 يونيو 2013 على الساعة 9 ليلا فعاليات الدورة 15 لجائزة اكادير للمسرح الاحترافي بالمركب الثقافي جمال الدرة والذي تنظمه جمعية أفييك بتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة اكادير؛ ووزارة الثقافة؛ والمسرح الوطني محمد الخامس؛ وجمعية سوس ماسة درعة للتنمية والثقافة؛ والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات باكادير؛ وشركة العمران.

تم افتتاح الدورة بعرض مسرحية “زهرزاد” من تأليف وإخراج الفنان سعد الله عبد المجيد و من تشخيص الفنانة الممثلة الكفأة جميلة مصلوحي و الفنان الممثل المقتدر مصطفى أهنيني.

تناولت مسرحية “زهرزاد” وانتقدت مجموعة من الظواهر الاجتماعية السلبية التي تنخر المجتمع المغربي؛ كالدعارة والفقر و التعاطي للكحول والتهميش الاجتماعي والفساد الأخلاقي و الإداري… في قالب فني رائع استحسنه الجمهور الغفير الذي غصت به جنبات قاعة العروض الكبرى بالمركب الثقافي جمال الدرة وصفق له كثيرا.

وفي لقاء مع مدير الدورة السيد جمال حجاج صرح أن برنامج الدورة يحمل للجمهور الأكاديري طابقا مسرحيا متميزا حيث موعد الجمهور في نفس المكان والزمان مع ثلاثة عروض مسرحية أخرى، الأول مسرحية “المرمدة” لمخرجها بوشعيب العمراني يوم الخميس 6 يونيو 2013، الثاني مسرحية “قلب اللعب” لمخرجها سعيد ضريف يوم الجمعة 7 يونيو 2013، الثالث مسرحية “كروازمة” لمخرجها عمر سحنون يوم السبت 8 يونيو 2013.

وتبقى الإشارة الى إن فعاليات الدورة 15 لجائزة اكادير للمسرح الاحترافي ستختتم بحفل لتوزيع الجوائز على الفئزين يوم الأحد 9 يونيو 2013 انطلاقا من الساعة 9 ليلا.

محمد حجاج

لا تعليقات
قراءة
شــارك

اترك تعليق 0 تعليقات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.